Daniel Baker M.D.
Surgery

الجراحة :

- التخدير والإنعاش والنقاهة:

يمكن إجراء معظم عمليات جراحة التجميل بأمان تحت التخدير الموضعي مع حقن البنج عن طريق الوريد بقيادة طبيب التخدير الحاصل علي الزمالة الامريكية للتخدير. يعطى البنج النصفي في منطقة الظهر لجراحة تجميل البطن والأطراف السفلية. إنني أعمل يوميا مع نفس طبيب التخدير في الجناح الخاص بالعمليات بالمركز الجراحي بعيادتي بنيويورك الذى يتميز بأعلى مستويات الحماية و الأمان وأعلى معايير السلامة المطلوبة من قبل الجمعية الأميركية للحصول على الاعتماد المرافق لجراحة اليوم الواحد (AAAASF)

.المرضى الذين يجرون عمليات شد الوجه وتصغير الثدى و تجميل البطن و نحت الجسم يمكثون من أربعة عشرون إلى ثمان وأربعون ساعة بعد الجراحة تحت رعاية ممرضات متمرنات في المتابعة والمساعدة على سرعة الشفاء.معظم المرضى القادمون من خارج الولايات المتحدة يمكثون فى نيويورك ما بين عشرة إلى أربعة عشر يوماً تحت رعايتي الطبية المباشرة, أما بالنسبة للمرضى الذين يجرون عمليات تجميل الأنف و الجفون و الصدر و شفط الدهون فهم يمكثون حوالي اسبوعاً واحدًا.

- ما يمكنك أن تتوقعه من بعض العمليات الجراحية التي أقوم بها:

.تجميل الأنف (Rhinoplasty)

التخدير موضعي، والوقت المتوسط للعملية ساعة واحدة, عادة لاتوجد ندبات أو آثار خارجيه للعملية ، حد أدنى من الكدمات والتورم والألم, فترة النقاهة أسبوع واحد. أنا لا أؤدي نفس العملية على جميع المرضي وينبغي أن يتناسب الأنف مع شكل الوجه لتكون النتيجة مرضية للمريض. "إن عملية تجميل الأنف الناجحة تهذب وتجمل شكل الأنف ولكن المريض يجب أن يبدو بشكل طبيعي وكأنه ولد بهذا الأنف"

.تجمل الجفون (Blepharoplasty)

التخدير موضعي، الوقت المتوسط لللعملية ساعة واحدة، بعض التورم والكدمات التي تختفى في أسبوع واحد مع ألم بسيط أو منعدم, آثار العملية غير ملحوظة, فترة النقاهة أسبوع واحد. يتم التخلص من الجلد الزائد والجيوب الدهنية البارزة في الجفون لكن يبقى الحجم والشكل والتعبير و نظرة العين طبيعية بدون أختلاف عن ما قبل العملية, تدوم نتيجة عملية تجميل الجفون من خمسة عشر إلى عشرون سنة.

.شد الوجة والرقبة (Face and neck lift)

جراحة شد الوجه والرقبة فى القرن الحادي والعشرين أصبحت من الجراحات الحديثة حيث يتم الشفاء سريعاً وبدون آثار للجراحة, وغالباً ما يتم في نفس الوقت الجمع بين هذه العملية الجراحية مع حقن الدهون وحقن أبر التعبئة وتجديد شباب الجلد بواسطة تقشير الجلد الكيميائي والصنفرة بأشعة الليزر. يتم تنفيذ العملية تحت التخدير الموضعي مع البنج عن طريق الوريد, متوسط وقت العملية ساعتين ونصف الساعة، فترة النقاهة تكون من عشرة الي أربعة عشر يوماً, وعادة ما يحدث الحد الأدنى من الكدمات و التورم، الألم معتدل لعدة أيام ، آثار الجراحة غير مرئية, بعد العملية يبدو وجه ورقبة المريضة مرتاحاً وجميلاً وذو نضارة وأصغر سناً (يبدو المريض كما لو فقد وزناً) ولكن تبدو نتيجة العملية طبيعية تماماً, تدوم نتيجة عملية شد الوجه والرقبة عادةً من عشرة إلي أثنتى عشر سنة أو أكثر.

.شفط الدهون (Liposuction)

العملية التجميلية الأكثر شعبية, تعيد رسم ونحت الرقبة والذراعين والبطن والظهر والوركين والفخذين والساقين, تتم العملية تحت التخدير الموضعي أو التخديرالنصفي للجسم بواسطة أبرة الظهر, متوسط وقت العملية من ساعة الي ساعتين. كدمات طفيفة وتورم بسيط مع الحد الأدنى للألم, مدة النقاهة أسبوع واحد، بعد العملية يجب الحفاظ على الوزن بواسطة نضام غذائي وممارسة الرياضة حتى لا تتراكم الدهون في مناطق آخرى من الجسم.

.الثدي (Breast)

عمليات تجميل الثدي مختلفة ومتنوعة فهي تشمل زرع حشوات لتكبير الصدر, رفع وشد الصدر المرتخي، ورفع وتصغيرالثدي الكبير, التخدير موضعي, متوسط وقت العملية من ساعة الي ساعتين تقريباً, الألم معتدل, فترة النقاهة من أسبوع إلى عشرة أيام.

.نحت الجسم (Body Sculpting)

تتم عملية نحت منطقة الذراعين والبطن والظهر والوركين والفخذين والساقين بواسطة التخدير الموضعي أو بواسطة أبرة بنج الظهر النصفي, متوسط وقت العملية من ساعة الي ساعتين ونصف الساعة, الألم معتدل, مدة النقاهة من اسبوع الي عشرة أيام.

.حقن أبر التعبئة, البوتكس, حقن الدهون (Fillers, Botox, Fat grafting)

من الإجراءات التجميلية الأكثر شيوعاً وغالباً ما تتم في نفس وقت عملية جراحة شد الوجه والرقبة.

.تجديد الجلد (Skin Rejuvenation)

وهي تشمل التقشير الكيميائي، أشعة الليزر، صنفرة الجلد. كل هذه تعمل على تحسين نسيج الجلد ونضارة البشرة، وإزالة التجاعيد والحد من أضرار أشعة الشمس, وفي الغالب تعمل في نفس وقت عملية شد الوجه والرقبة أو عملية شد الجفون.

الجمع بين أكثر من عملية في نفس الوقت:

في كثير من الأحيان يحب المرضى أجراء عمليات جراحية تجميلية في مناطق مختلفة من الجسم في نفس الوقت, العمليات المجتمعة الأكثر شيوعاً هي عمليات تجميل شد الوجه والرقبة وتجميل الجفون مع تكبير أو تصغير الثدي أوعمل عملية شد البطن وشفط الدهون من مناطق مختلفة من الجسم,

أنا أعمل بكفاءة عالية وعادةً أجري هذه العمليات مجتمعة في اقل من خمس ساعات, ولأنه لايتم أستخدام التخدير العام ولأن وقت العمليات مجتمعة أقل من ستة ساعات، فبالتالي يتم الحد من المخاطر والمضاعفات المحتملة, أن مزايا العمليات المجتمعة هو أن يكون التخدير والإنعاش والنقاهة في فترة واحدة, وهذا يعني عمل عدة عمليات مجتمعة في وقت واحد بوقت تخدير أقل.

جراحات تصحيحية ومراجعات لعميات غير ناجحة:

كثير من المرضى يشعرون بخيبة أمل وغير راضين عن جراحات التجميل السابقة و نتائجها, وغالباً ما تكون هذه الحالات ومشاكلها الأكثر تحدياً وصعوبة فى التصحيح, أنا أعمل بشكل وثيق مع هؤلاء المرضى لشرح وجهة نظري الجراحية لتصحيح آثار العمليات الغير ناجحة وتشوهات الجلد, وهذا في الغالب يكون نتيجة كثرة عمليات التجميل السابقة الغير ناجحة, ومن الحالات المستعصية التي أعالجها تلك التي تتعلق بحقن الوجه بأبر التعبئة الدائمة وما ينتج عنها من تشوهات وأضرار وألتهابات مزمنة وعليه فإنني أحاول مساعدة وعلاج هؤلاء المرضى حتى يحصلو على المظهر الطبيعي.